الرئيسية 8 مصنع 8 افضل سعر درابزين المنيوم في مصر

افضل سعر درابزين المنيوم في مصر

درابزين المنيوم إحدى الديكورات العصرية التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ليس فقط درابزين المنيوم، ولكن الدرابزين الخشبي والزجاجي أيضاً، والذي يعطي قيمة للمكان، ويعبر عن ماهيته، ونظراً لاختلاف الأذواق وتعدد الخيارات، نقدم إليك هذا المقال للحديث عن أنواع الدرابزين ومميزاته كل نوع إضافة إلى أسعاره.

أنواع الدرابزين

الدرابزين إحدى مكونات المنزل أو المبنى أو المول التي لا غنى عنها على الإطلاق، خاصة وأنها تحولت إلى لمسة فنية تواكب الموضات العصرية الحديثة، ولهذا تعددت أنواع الدرابزين لتشمل الآتي:

1- الدرابزين الخشب

يعتبر من أسوأ أنواع الدرابزين التي يمكن الاعتماد عليها، باعتبار الخشب مادة تضعف بمرور الوقت، وبالتالي لن يكون قادراً على تحمل الأوزان الثقيلة، ولن يقوى على الصدمات التي سيتعرض لها مستقبلاً، إضافة إلى سرعة كسره وصعوبة ترميمه.

2- الدرابزين الحديد

يعتبر الخيار الأفضل لمن يهتم بالقوة والصلابة، بغض النظر عن الشكل العام والذوق الجمالي، فمن يبحث عن قوة تحمل الصدمات والأوزان الثقيلة، لن يتردد في اللجوء إلى الدرابزين الحديد، ولهذا غالباً ما تكون تكلفته مرتفعة، إلا أنه لن يكون خياراً مثالياً للبعض، فهو معرض للتآكل، إضافة إلى قابليته للتعرض إلى الصدأ بسهولة.

ولكن على الرغم من ذلك يمكن إعادة طلاؤه مرة أخرى ليعود كما كان، بمادة لها فاعلية مقاومة الصدأ والتآكل، وهناك بعض الأنواع التي يمكن دمجها بالخشب، لتعطي قوة وصلابة أكبر، ومظهر أكثر روعة وجاذبية.

3- الدرابزين الزجاجي

إحدى الخيارات التي قد لا تكون مألوفة للكثيرين، خاصة الانطباع الذي يتركه لمن يراه، أنه هش وضعيف ولا يمكن أن يتحمل الصدمات، ولكن هذا غير صحيح، فهو مناسب تماماً للشقق الصغيرة والمكاتب الحديثة، ويتمتع بمظهر جمالي يضفي روعة وجمالاً على المكان، ويمكن دمجه مع الخشب أيضاً، إلا أن ما يعيبه هو حاجته إلى التنظيف بشكل مستمر، فهو سريع الإتساخ، وتظهر عليه بصمات الأصابع باستمرار.

4- الدرابزين الستانلس ستيل

إحدى أنواع الدرابزين التي قلما يعتمد عليها أصحاب البيوت والشركات والعملاء؛ لأنه يفقد ألوانه بطريقة سريعة، بالإضافة إلى شكله الذي يجعل المكان من حوله دون المستوى، وهذا بدوره يأخذنا إلى النوع الأخير وهو درابزين ألمنيوم.

5- درابزين المنيوم

درابزين المنيوم

أهم ما يميز درابزين المنيوم هو قدرته على التكيف مع التغيرات المناخية، بالإضافة إلى عدم تآكله أو إصابته بالصدأ بسهولة، إضافة إلى العديد من المميزات الأخرى، والتي نسردها في النقاط التالية:

  • سهولة طلاء درابزين ألمنيوم بألوان مختلفة.
  • عمل تصميمات فريدة من نوعها بفضل مادة الألومنيوم.
  • عدم التأثر بعوامل الجو المتغيرة، كالرياح والأمطار والغبار والأتربة.
  • يتمتع بالصلابة وقوة التحمل، لذا فإن صلاحية استخدامه تمتد للعديد من السنوات.
  • يمكن استخدامه في عمل درابزين ألمنيوم خارجي بجانب العديد من الأنماط الأخرى.

أنواع درابزين السلم

بالحديث عن درابزين المنيوم لمبنى تجاري أو منزلاً سكنياً، يجب التفكير في درابزين الدرج الذي يحيط سلم المكان سواء كان من الداخل أو من الخارج، والذي يعطي انطباعاً إيجابياً أو سلبياً عن المكان، فهو واحدة من الركائز التي تأخذ عين وانتباه الزائر، لما له من أهمية كبيرة في حماية كل مستخدمي الدرج من السقوط، لهذا سنتحدث بنوع من التفصيل عن أنواع درابزين السلم، والتي تتمثل في الآتي:

1- درابزين المنيوم خارجي

يستخدم هذا النوع من الدرابزين في الوجهات الخارجية من المباني الكبرى، والذي يعطي المكان شكل جميل ومعاصر، ويُفضل استخدام هذا النوع من الدرابزين لمواجهة التغيرات المناخية الخارجية المختلفة.

2- درابزين درج داخلي الومنيوم

هو الدرابزين الذي يزين سلالم المنازل والمباني السكنية والمحال والمولات التجارية، ويتميز بروعة وجمال التصميم والصلابة وقوة التحمل.

3- درابزين درج داخلي زجاجي

هذا النوع من الدرابزين مناسب للمساحات الصغيرة، كالمباني السكنية الضيقة والشركات الصغيرة: لتعطي مساحة إضافية، فضلاً عن جمال وروعة تصميم الدرابزين الزجاجي.

4- درابزين درج كلاسيكي

واحدة من أنواع درابزين الدرج التي يمكن الاستعانة بها في المباني والفيلات القديمة، كالقصور الملكية مثلاً، لذا فهي ليست منتشرة بشكل كبير، إلا أنها تعطي للمكان هيبة ومكانة كبيرة، وهذا النوع من الدرابزين يُصنع من الخشب الفاخر، الذي يتم ربطه مع بعضه البعض بماسورة رفيعة من الحديد.

5- درابزين حديث ” مودرن “

أحدث أنواع الدرابزين على الإطلاق، حيث يتم دمج درابزين المنيوم مع زجاج، وهناك بعض التصميمات التي تحمل الخشب مع الاستانلس ستيل، وذلك في شكل متناغم ومتناسق يتسم بالجمال والجاذبية.

سعر درابزين المنيوم

سعر درابزين المنيوم

بعدما تعرفنا على أنواع درابزين درج ألمنيوم داخلي وخارجي، آن الآوان للحديث عن أسعار درابزين ألمنيوم، حيث تشتد المنافسة في الأسواق بين درابزين ألمنيوم مصري، ودرابزين ألمنيوم تركي، فكلاً منهما مختلفاً عن الآخر في بعض الخصائص، أما فيما يتعلق بالأسعار، فهناك عدة عوامل تتحكم في سعر المتر الواحد، وتتمثل في الآتي:

  1. كمية الألمنيوم المستخدمة في صنع الدرابزين.
  2.  نوع الدرابزين، إما أن يكون درابزين ألمنيوم داخلي أو درابزين ألمنيوم خارجي.
  3. تكلفة المهندس الذي يحمل على عاتقه تصميم الدرابزين.
  4.  تكلفة الأيدي العاملة التي بصدد تنفيذ التصميم.
  5.  جودة الخامة التي سيتم استخدامها في صنع الدرابزين.

مما سبق يتضح أنه من الصعب أن نجزم بسعر درابزين ألمنيوم على الإطلاق، خاصة مع تعدد العوامل التي تتحكم في الأسعار يومياً، بخلاف العوامل الاقتصادية التي تلعب دوراً مهما في تحديد أسعار المواد الخام والمنتجات بصفة عامة.

الآن تستطيع وبكل سهولة اختيار الدرابزين المناسب لك، سواء كان درابزين ألمنيوم أو درابزين زجاجي أو درابزين خشب أو ستانلس ستيل، بالإضافة إلى تحديد كيفية توظيفه، سواء كان بوضعه داخلياً أو خارجياً، وفي الأخير العوامل المؤثرة في تحديد سعر درابزين ألمنيوم.

اقرأ ايضا:

سكاي لايت

ابواب الوميتال

شبابيك الوميتال

للحجز أو الإستفسار